Mixfm KSA Application Mixfm KSA Application

Top 10 Songs

  • Calypso - Luis Fonsi
  • الله عليك - عبدالمجيد
  • Blow That Smoke - Major Lazer
  • Taki Taki - DJ Snake ft Selena Gomez
  • Tune In - Massari ft Afrojack
  • إحلف - أحلام
  • آخر طلب - شمة حمدان
  • زلزال - محمد الشحي
  • كيفك - رابح صقر
  • الليلة ليلتنا - نجوى كرم

ترددات

تابعنا

على

تبوك 93 MHz

الرياض 98 MHz

الدمام 98 MHz

المدينة 98 MHz

حائل 98 MHz

جبيل 98.4 MHz

جازان 98.4 MHz

الهفوف 98.9 MHz

نجران 101 MHz

الطائف 101.4 MHz

سكاكا 103 MHz

الخرج 103 MHz

جدة 105.5 MHz

بريدة 105.5 MHz

مكة المكرمة 106 MHz

أبها 106 MHz

ينبع 106 MHz

عرعر 106 MHz

المجمعة 106.2 MHz

الباحة 106.4 MHz

النوم في النهار ضروري لعمل الدماغ

النوم في النهار ضروري لعمل الدماغ

أكد أخصائي علم النوم، أليكسي كاتيشيف، على أن النوم في النهار ضروري جدا وخاصة للعاملين في الوظائف المختلفة، لأن القيلولة تساعد على "إعادة تحميل" الدماغ. وأكد العالم على أن النوم في النهار ضروري، لأن وتيرة الحياة العصرية لا تسمح للناس بالحصول على قسط كاف من النوم في الليل. ويعد نوم النهار ضروريا للذين يعملون في مجالات تتطلب الجهد العقلي والإبداع. وفي هذه الحالة، يكون النوم في النهار استراحة للجسم، ويحسن عملية استيعاب المعلومات ويرفع إنتاجية الدماغ. ويقول كاتيشيف: "يقوم الدماغ خلال النوم بتوزيع المعلومات، فيخزن الأكثر ضرورة في الذاكرة الطويلة الأمد. أما المعلومات الزائدة فتذهب إلى محيط الوعي. وبعد ذلك، تجري عملية (إعادة تحميل)، ويباشر الإنسان عمله بحيوية ونشاط جديد". وقال الأخصائي موضحا، إن "فعالية نوم النهار تتحقق عندما لا تزيد مدته عن ساعة واحدة، والأفضل بين 20-40 دقيقة، ومن أجل ذلك ينصح بتناول فنجان قهوة، لأن مفعول الكافيين يبدأ بعد 20-30 دقيقة على تناوله". وتعد قلة النوم سببا جديا في سوء الحالة الصحية، لأنها تؤثر سلبا في منظومة مناعة الجسم، وتسرع في عملية الشيخوخة وتضر بالعديد من الأعضاء الداخلية للجسم.